سيتروين تعرض الطراز التجريبي C5 Aircross SUV في معرض باريس 

بسقف انسيابي ومقصورة منحنية ظهر الطراز التجريبي C5 Aircross من سيتروين في باريس.

تصميم مميز لسيارة C5 Aircross التجريبية

في معرض باريس للسيارات 2024، تقدم سيارات سيتروين الطراز التجريبي C5 Aircross، وهي سيارة SUV عائلية بأكتاف بارزة وسقف مائل ومقصورة منحنية. يأتي ذلك بعد الكشف عن سيارة C3 Aircross في يونيو 2024. وهذه المرة، تركز شركة تصنيع السيارات على الحجم الأكبر للسيارة.  وتتميز الجهة الخلفية بتصميم عمودي مستقيم يجعلها تبدو وكأنها تحتوي على مساحة تخزين أكبر بكثير في صندوق السيارة . 

وحدات اضاءة مميزة في سيارات سيتروين C5 Aircross

وتتميز السيارة بوحدات تصميم ثلاثية في الأمام يتكون من ثلاثة خطوط شعاعية رفيعة لإضفاء مظهر "ثاقب" على C5 Aircross Concept. وفي معرض باريس للسيارات 2024، يمكن للزوار أيضًا اكتشاف أن الأضواء المحيطة بالسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات رفيعة وأنيقة. يمكنهم أيضًا رؤية أن الرفارف الأمامية وغطاء المحرك بسطح أملس، مما يتناقض مع تصميمات الشبك الأمامي والمصابيح الأمامية الحادة المظهر.

التصميم الخلفي لسيارة C5 Aircross

وتتبع المصابيح الخلفية تصميم الإضاءة ثلاثية النقاط، لكنه مختلف قليلاً لأن نقطتين من هذا التصميم منفصلتان عن جسم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات. وبهذه الطريقة، تبدو وكأنها تطفو، بل وتشبه زعانف سمك القرش. وقد اكتسبت اسم Citroën Light Wing، ومن مظهرها، فهي تستحق ذلك بحق. ويمتد الجزء الخلفي من السيارة للمساعدة في الأداء الديناميكي الهوائي.

 

تقليل السحب في C5 Aircross

وتركز سيتروين على تقليل السحب في سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات C5 Aircross Concept. في الواقع، تركز الكثير من الفروق الدقيقة في التصميم على ذلك. على سبيل المثال، ينحدر السقف إلى الأسفل، والمقصورة تم تصميمها بشكل منحني ومستدير، للمساعدة في تقليل سحب السيارة.  وحتى الاكصدام الخلفي المنحني يجعل الهواء يتحرك بطريقة تقلل من تأثير السحب ويخلق القليل من الدفع لمواجهته بسرعات أعلى. 

 

11:57:58 - 2024-10-16