مبيعات السيارات المصنعة محلياً تنخفض بسبب فقد ميزة السعر

اعفاء السيارات الأوروبية من الجمارك دفع الي تراجع كبير في مبيعات السيارات المحلية التصنيع في مصر بعد أن فقدت ميزة الانخفاض النسبي في السعر. 

انخفاض مبيعات السيارات المحلية الانتاج بسبب اعفاء الأوروبي

قال خبير في مجال السيارات ان انخفاض كبير أصاب انتاج السيارات المحلية التصنيع في مصر في الفترة الأخيرة وأن التراجع في مبيعاتها وصل الي ان يكون حجمها في السوق 40% تقريباً بينما كانت في العام الماضي 49% مما يعني تراجع حصتها بنسبة 9% في العام الجاري . وأكد ان السبب الرئيسي في ذلك الغاء الجمارك على السيارات الأوروبية التي جعلت السيارات الأوروبية مفضلة لدي المشترين عن السيارات المنتجة محلياً في مصر . 

 

المستهلك فضل الأوروبي على المحلي بعد فقد المحلي ميزة السعر

وقال أن الميزة للمنتج المحلي كانت في السعر ولكن هذه الميزة فقدها المنتج المحلي بسبب الغاء جمارك الأوروبي وبالتالي قرر المستهلك البحث عن السيارة المنتجة في أوروبا باعتبارها أفضل في الجودة. وأكد أن السيارات الأوروبية معفاة بالكامل من الجمارك بينما السيارات التي تنتج في مصر عليها جمارك تشمل مكونات الانتاج التي تأتي من دول غير أوروبية أما ما يأتي من أوروبا وهو قليل فعليه اعفاء كذلك. 

 

مكونات السيارات المجمعة محلياً تخضع لجمارك 8% من غير الأوروبي

وتخضع مكونات السيارات المستوردة من غير أوروبا الي جمارك تصل الي 8% فيما تصل نسبة المكون المستورد في السيارات المجمعة محلياً الي قرابة 50% مما يظهر سبب مشكلة وجود جمارك على مكوناتها لأنها تمثل نصف انتاج السيارة أو أكثر.  

16:47:53 - 2019-11-11