menu
keyboard_backspace اختر الدولة

أستون مارتن تطلق فعاليات مميزة على مدار العام احتفالاً بمرور 110 عاماً على تأسيسها

العلامة البريطانية الرائدة للسيارات الرياضية الفاخرة تحتفل بالذكرى 110 لتأسيسها وتطلق مجموعة من الفعاليات الاحتفالية تتضمن إطلاق سيارة خاصة وحصرية. 

 

 

أستون مارتن تحتفل بـ110 عام على تأسيسها

القاهرة، 16 يناير 2023: أعلنت أستون مارتن عن احتفالها بالذكرى السنوية 110 لتأسيسها من خلال مجموعة من الفعاليات التي تسلط الضوء على تاريخ العلامة العريق وحاضرها وخططها المستقبلية.

 

ذكري تصنيع أول سيارة من أستون مارتن في 15 يناير

ويصادف يوم الأحد 15 يناير الذكرى السنوية الـ110 على تعاون المؤسسين ليونيل مارتن وروبرت بامفورد لتصنيع أول سيارة أستون مارتن، والتي شكلت بدايةً لسلسة نجاحات امتدت لأكثر من 100 عام في تصنيع السيارات البريطانية المبتكرة والرائدة في مجال القوة والأداء.

 

أستون مارتن بدأت بورشة صغيرة في لندن

وانطلقت العلامة من ورشة صغيرة في منطقة هينيكر ميوز في لندن بإلهام من شغف المؤسسين بعالم السباقات، لتُصبح اليوم من أبرز العلامات الرائدة على مستوى العالم في مجال السيارات الفاخرة، والمتميزة بقوة الأداء والحرفية العالية والتصميم الفريد والمبتكر. وتحتفي أستون مارتن بإرثها وعراقتها من خلال نشر مجموعة من الصور التي تجمع اثنين من أكثر طرازاتها تميزاً وابتكاراً على مدى 110 عاماً، ما يعكس التزامها المستمر بتعزيز مستويات الأداء وتوظيف التقنيات المعتمدة في سيارات السباق ضمن مختلف طرازاتها.

 

ريزر بليد قدمت في 1923

ويبرز في إحدى الصور سيارة ريزر بليد، واحدة من أقدم سيارات السباق التي أطلقتها العلامة عام 1923 والتي حطمت الرقم القياسي في تلك الفترة، جنباً إلى جنب مع سيارة أستون مارتن فالكيري فائقة الأداء. 

سيارة ريزر بليد أحد أقدم سيارات أستون مارتن

وكانت ريزر بليد إحدى السيارات الأولى التي يراعي تصميمها أنظمة الديناميكا الهوائية، وتم تزويدها بمحرك أستون مارتن المخصص لسباق الجائزة الكبرى. وحققت السيارة أرقاماً قياسية في العديد من السباقات في بروكلاندس عام 1923، وذلك بعد عام من مشاركة أستون مارتن للمرة الأولى في سباق الجائزة الكبرى من خلال سيارة تي تي 1 المعروفة باسم جرين بي. وتواصل أستون مارتن اليوم رحلتها الاستثنائية في تقديم أفضل السيارات أداءً وقوةً من خلال سيارة فالكيري المتميزة بخواص هندسية مستوحاة من عالم سباقات الفورمولا 1.

 

سيارة جديدة احتفالية بالذكري 110 لأستون مارتن

كما تطلق العلامة سيارة جديدة محدودة الإصدار احتفالاً بالذكرى السنوية 110 على تأسيسها، والتي من المقرر الكشف عنها في وقت لاحق من العام الجاري. وتعتزم أستون مارتن إطلاق حملة "110 سنوات من القوة" التسويقية العالمية في المناطق التي تنشط فيها، بما يشمل سباق الجائزة الكبرى البريطاني في سيلفرستون خلال مهرجان جودوود للسرعة، ومعرض كونكورس دي إليجانس الذي يُقام على شاطئ بيبل بيتش وغيرها من الفعاليات الرئيسية.

 

أستون مارتن تستعد لاطلاق جيل جديد من سياراتها الرياضية الفاخرة

وتواصل أستون مارتن مسيرتها المميزة في عام 2023، حيث تستعد لإطلاق الجيل الجديد من سياراتها الرياضية الفاخرة، مما يؤكد استمرار العلامة في جهودها الرامية إلى تقديم سيارات رياضية فاخرة ومتفوقة في الأداء والقوة. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أميديو فيليسا، الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن لاجوندا: "بدأت أستون مارتن رحلتها عام 1913 بهدف مشترك وضعه ليونيل مارتن وروبرت بامفورد لابتكار سيارات سباق فائقة القوة والأداء.

 

110 ألف سيارة صنعت من أستون مارتن في 110 عام

ونواصل اليوم العمل على تحقيق هذه الرؤية بعد مرور 110 عاماً وتصنيع ما يزيد عن 110 ألف سيارة. وتشكل هذه المناسبة بداية فصل جديد نستهله بإطلاق جيل جديد من السيارات الرياضية الرائدة، إلى جانب طراز حصري خاص احتفاءً بمرور 110 عاماً على تأسيس العلامة".

 

مرور 75 عام على اطلاق طرازات ديفيد براون 

ويحمل عام 2023 مجموعةً من الإنجازات المهمة للعلامة، التي تحتفل أيضاً بمرور 75 عاماً على إطلاق طراز ديفيد براون و60 عاماً على إصدار طراز دي بي 5، بالإضافة إلى مرور 20 عاماً على افتتاح مقرها الرئيسي في جايدون، المنشأة التي صُممت خصيصاً لتطوير السيارات الرياضية المتفوقة من ناحية الهندسة والتصميم. 

 

لمحة عن أستون مارتن لاجوندا

تسعى أستون مارتن إلى تحقيق رؤيتها في أن تصبح أبرز علامة بريطانية للسيارات الفاخرة على مستوى العالم من خلال تصنيع أرقى السيارات عالية الأداء. 

 

تأسست أستون مارتن في 1913

تأسست أستون مارتن في عام 1913 على يد ليونيل مارتن وروبرت بامفورد، وسرعان ما اكتسبت شهرة واسعة كعلامة تجارية رائدة تلتزم بأعلى معايير الرقي والفخامة والأداء الفائق. وتدمج هذه العلامة التجارية المتميزة بين أحدث التقنيات المتقدّمة، ومهارات التصنيع الحرفية العالية، والتصاميم الفريدة والأنيقة، بهدف إنتاج طرازات رائدة، من بينها فانتاج، ودي بي 11، ودي بي إس ودي بي إكس، بالإضافة إلى فالكيري، أول سيارة هجينة من أستون مارتن.

 

سيارات أستون مارتن لاجوندا تباع في 56 دولة

وانطلاقاً من مقر عملها بمنطقة جايدون في إنجلترا، تقوم أستون مارتن لاجوندا بتصميم وابتكار سياراتها التي تُباع في 56 دولة في جميع أنحاء العالم. وتنتج العلامة سياراتها الرياضية في منطقة جايدون، بينما يتم تصنيع سيارات دي بي إكس الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات في مدينة سان أثان في ويلز. 

 

علامة لاجوندا تأسست في 1899

يُذكر أن علامة لاجوندا تأسست في عام 1899، حيث تم دمجها مع أستون مارتن في عام 1947 بعد شرائِهما من قِبل الراحل السير ديفيد براون؛ وتم إدراج الشركة الجديدة في سوق لندن للأوراق المالية تحت اسم مجموعة أستون مارتن لاجوندا جلوبال القابضة محدودة المسؤولية. وقامت الشركة في عام 2020 بتعيين لورانس سترول في منصب الرئيس التنفيذي للشركة، بالإضافة إلى إطلاق فريق أستون مارتن أرامكو كوجنيزانت لسباقات فورمولا 1، ما فتح آفاق مرحلة جديدة أمام العلامة وأعادها لتتصدر عالم رياضة السيارات.

 



مواضيع ذات صلة

الكشف عن هيونداي فيرنا الجديدة بتصميم أكثر جرأة وسعر 13 ألف دولار

تأتي سيارة هيونداي فيرنا 2023 الجيل الجديد أو كما يطلق عليها في مصر هيونداي أكسنت من الجيل الجديد بشاشات كبيرة ، ومزيد من الفخامة وتقنيات السلامة.

DS 3 E-Tense : سيارة كروس أوفر صغيرة كهربائية بالكامل موجهة لعشاق الأناقة

علامة DS تتميز بالتصاميم الفرنسية الأنيقة والجميلة وهو نفس الأمر الذي يمتد لسياراتها الكهربائية مثل  DS 3 E-Tense الجديدة.

الفطيم بدأتها : إطلاق سيارات بي واي دي الكهربائية في الإمارات 

أول دول الشرق الأوسط التي تقدم سيارات بي واي دي الكهربائية هي الإمارات ، ووكيلها هناك الفطيم الذي قدم أتو 3 وهان وينوي تقديم طرازات جديدة خلال 2023.

تعرفوا على السيارة Togg  الكهربائية الجديدة في تركيا

علامة Togg  التركية الجديدة ، بدأت فتح باب الحجز لأول طرازاتها الكهربائية T10X بسعر يعادل 47500 ألف يورو. 

صور تجسسية تكشف عن تفاصيل شكل الجيل القادم من سكودا كودياك

الكشف عن صور تجسسية لاسكودا كودياك من الجيل التالي في السويد خلال اختبارات لها بحلة مموهة. 

EV9 : سيارة كيا الجديدة الكهربائية بثلاثة صفوف 

الكروس أوفر الكهربائية EV9 المرتقبة من كيا تظهر للوقود بثلاثة صفوف وتعتبر مكافيء تيلورايد مع صف ثاني يمكن دورانه 180 درجة.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن