menu
keyboard_backspace اختر الدولة

الكشف عن سوزوكي جيمني بـ5 أبواب لأول مرة ,, متي ستقدم في مصر ؟

سوزوكي جيمني سيارة معروفة في مصر حالياً ويتم تقديمها بصورة رسمية في نسخة الأبواب الثلاثة, وحالياً نسخة الخمسة أبواب قدمت عالمياً وربما تجد طريقها في يوم ما للسوق المصري. 

سوزوكي جيمني بخمسة أبواب ستباع في أفريقيا 

أخيرًا ، كشفت سوزوكي عن سيارة جيمني بخمسة أبواب التي طال انتظارها في معرض إكسبو 2023 في دلهي بالهند. وسيتم بيع السيارة الأطول والأكثر عملية من جيمني الصغيرة في أسواق سوزوكي العالمية بما في ذلك الهند وإفريقيا وأمريكا اللاتينية. وبالتالي يمكن بيع السيارة في مصر طالما وضعتها الشركة في خطتها لأسواق القارة الافريقية.

سوزوكي جيمني بخمسة أبواب تشارك نسخة الأبواب الثلاثة في التصميم مع لمسات كرومية فقط في الأمام

وكما هو متوقع ، تشارك سوزوكي جيمني بـ5 أبواب معظم تصميمها مع طراز جيمني بـ 3 أبواب. وبصرف النظر عن الأبواب الإضافية وقاعدة العجلات الأطول ، فإن تحديث التصميم الوحيد في السيارة هو اضافة الشبكة المليئة بلمسات الكروم ، حيث يظل الشكل الصندوقي للسيارة كما هو بدون تغيير ، وكذلك تظل وحدات الإضاءة بنفس التصميم والاكصدامات بدون طلاء والأجزاء الجانبية. 

 

أبعاد سوزوكي جيمني بخمسة أبواب

ويبلغ طول سوزوكي جيمني 5 أبواب 3985 ملم ، وعرضها 1645 ملم ، وارتفاعها 1720 ملم، مع قاعدة عجلات تبلغ 2590 ملم. وهذا يعني أنها أطول بمقدار 340 مم من نسخة الأبواب الثلاثة ذات المواصفات العالمية . وكل الطول الإضافي يذهب إلى قاعدة العجلات الممتدة. اعتمادًا على المواصفات ، تزن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ما بين 1.195-1210 كجم ، أي 75-125 كجم أثقل مقارنةً بنظيرتها ذات الثلاثة أبواب.

سوزوكي جيمني بخمسة أبواب توفر مساحة أكبر للركاب في الخلف وسعة تخزين أكبر

وفي الداخل ، هناك مساحة أكبر للركاب الخلفيين الذين يستفيدون من المقاعد المصممة حديثًا. ولا يزال بإمكان المقاعد الأمامية أن تنحني إلى وضع رأسي ، مما يجعل السيارة المكان المثالي لقيلولة سريعة. ولا تزال مساحة الشحن صغيرة إلى حد ما عند 208 لتر  ، وتزداد إلى 332 لترًا عند طي المقاعد الخلفية. ويمثل هذا زيادة كبيرة على الصندوق الخلفي بواقع 85 لترًا عن نسخة الأبواب الثلاثة.  

فئتان في سوزوكي جيمني بخمسة أبواب و6 وسائد هوائية

وتأتي لوحة القيادة المألوفة مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات أو 9 بوصات لنظام الترفيه المتوافق مع نظام Android Auto / Apple Carplay اللاسلكي بجانب تواجد كاميرا للرؤية الخلفية. وهناك نوعان من الفئات المتاحة وهما ألفا وزيتا والأخير يضيف مصابيح أمامية LED ، ومصابيح ضباب ، وعجلات ألمنيوم مقاس 15 بوصة ، ونظام تثبيت السرعة ، وعجلة قيادة مغلفة بالجلد ، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ وشاشة 9 بوصة للمعلومات والترفيه ونظام صوت Arkamys بأربعة مكبرات صوت. ويأتي كلا الطرازين بشكل قياسي مع ستة وسائد هوائية.

 

محركات سوزوكي جيمني بخمسة أبواب

ويتوفر للسيارة ذات المواصفات الهندية ، محرك بنزين بسعة 1500 سي سي ينتج 103 حصان وعزم دوران يبلغ 134 نيوتن متر. والمحرك مرتبط بناقل حركة مانيوال 5 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات. وفي كلتا الحالتين ، يأتي نظام AllGrip Pro AWD من سوزوكي بشكل قياسي. ولم تتحقق الشائعات حول تقديم نسخة هجين من السيارة ، على الرغم من إمكانية عرض محرك كهربائي في أسواق أخرى في المستقبل.

سوزوكي جيمني بخمسة أبواب قادرة على اقتحام الطرق الوعرة

وتظل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الهيكل السلمي قادرة تمامًا على الخروج من الطرق الممهدة للعمل على الطرق الوعرة بفضل الأذرع القصيرة والخلوص الأرضي الكبير البالغ 210 ملم . ومقارنةً بالنسخة الأقصر من 3 أبواب ، فإن زوايا الاقتراب والمغادرة متطابقة تقريبًا عند 36 درجة و 50 درجة (مقابل 37 و 49 درجة) ، بينما تكون زاوية الانحدار أسوأ قليلاً عند 24 درجة (مقابل 28 درجة) بسبب قاعدة العجلات الممتدة. وبدأ انتاج السيارة في الهند بالفعل, ومن المقرر أن تبدأ المبيعات في الهند في مايو 2023.

 

 



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن