menu
keyboard_backspace اختر الدولة

تطور إنتاج المحركات في شيري على مدار 21 عام

شيري من أوائل شركات السيارات الصينية التي تقوم بتطوير المحركات بصورة مستقلة خلال 21 عام. 

شيري بدأت صناعة أول محرك في 1999

منذ 21 عام تقريباً, وفي 18 مايو 1999 قدمت شيري أول المحركات المصنعة في مصانعها ، واستمر بعدها تطور صناعة السيارات في الصين وفي شركة شيري الصينية ، فيما خرج الجيل الأول من المحركات ACTECO المستقلة الانتاج من شيري بعد 4 سنوات ، وهو أول محرك تم تطويره بالكامل وتملكه بشكل مستقل مع حقوق الملكية الفكرية أحد الشركات الصينية. 

 

شيري تنتج محركات من 800 الي 4000 سي سي

وبعد 21 عامًا ، تطور محرك شيري ACTECO ، الآن ، لينتج سلسلة من المنتجات المختلفة السعة من المحركات التي تشمل المحركات من سعة 800 سي سي الي 4000 سي سي بعد ثلاثة أجيال من التطور مع تجاوز عدد المستخدمين لمركبات شيري بمحركاتها المستقلة 7 ملايين مستخدم. وقد تم تصدير موديلات شيري بهذه المحركات إلى أكثر من 80 دولة ومنطقة حول العالم ، حيث تم التصدير إلى أمريكا واليابان وألمانيا ودول أخرى معروفة في صناعة السيارات. 

 

اختيار 6 محركات من شيري بين أفضل 10 محركات في الصين

ونتيجة لذلك ، تم اختيار 6 محركات من هائلة شيري بين أفضل 10 محركات حيث تتبع المحركات سياسة China Core ، ومنذ بداية العام الجاري وظهور تأثيرات انتشار فيروس كورونا على قطاع السيارات, فقد اختبرت شيري العديد من الوسائل بما مكنها من التعافي بصورة سريعة في المبيعات بسبب موديلاتها الرئيسية المميزة التي شهدت زيادة مبيعات شهرية في السوق المحلي في الصين وفي أسواق التصدير الخارجية وجاءت كلها مزودة بالمحرك TGDI سعة 1600 سي سي ACTECO ، وتتوفر المحركات بداية من موديلات شيري تيجو 8 الي تيجو برو للعلامات الفاخرة مثل إكسيد TXL\TX وLX . 

 

شيري استثمرت 3 مليار يوان في تصنيع المحركات

وقد بدأت شيري تطوير المحركات في عام 1997 وواجهت تحديات بدء صناعة المحركات لسياراتها في تلك الفترة ، وقد ركزت شيري وقتها على عدم الاعتماد على التقنيات المستوردة بل تطوير التقنيات الخاصة بمحركاتها بنفسها ، وبعد نجاح اطلاق أول محركاتها في 1999 ، استثمرت الشركة 2 مليار يوان بالتعاون AVL النمساوية لتطوير سلسلة محركاتها. وفي عام 2003 تم تقديم رسمياً أول محركات الشركة ACTECO بعد خروجها من خط التجميع ، وهو أول محرك امتلكته شيري في هذا الوقت وتم استخدامه في العديد من المحركات وظهر في فئات المحركات 1000 و1500 و1800 و2000 سي سي بدون تيربو واستخدم في طرازات كلاسيكية مثل فلوين وكوين وQQ في هذا الوقت حيث أعلنت شيري بذلك امتلاكها تكنولوجيا صناعة المحركات بنفسها. 

 

ظهور الجيل الثاني من محركات شيري في 2009

وفي عام 2009, ظهر الجيل الثاني من محركات ACTECO وخرج من خط الانتاج ، ومقارنة بمحركات السلسلة الأولي, فقد حققت محركات الجيل الثاني تطوراً كبيراً في ما يتعلق بالقوة والاقتصادية والانبعاثات كما كان حجمها أقل ، وساعد تقليل وزن المحركات في تحسين الكفاءة بصورة عامة. وتواجد الجيل الثاني من المحركات بسعات 1600 و1500 سي سي DVVT و1000 سي سي و1500 سي سي TCI وظهر في العديد من طرازات أريزو وتيجو. 

 

اصدار الجيل الثالث من محركات شيري في 2018

ومع استمرار عمليات التحديث وتوفر التقنيات الأحدث واصلت شيري تطوير محركاتها بتقنيات أعلي وأداء أقوي، وفي عام 2018 ، ظهر الجيل الثالث من المحركات ACTECO وجاء في اصدارات 1600 و1500 و2000 سي سي TGDI ، ووفر المحرك 1600 سي سي قوة وأداء مميز بواقع 145 كيلوواط وعزم دوران 290 نيوتن متر. وحصل المحرك على تحسن في الكفاءة الحرارية بواقع 37.1% وقاد بذلك المحركات المصنعة في الصين. 

 

5 تقنيات في محركات شيري الجديدة

وجاء المحرك بخمس عناصر أساسية من شيري تشمل تقنيات iHEC سمارت لاستهلاك الوقود ونظام ادارة الحرارة والاستجابة السريعة وتقليل الاحتكاك وتقليل وزن المحرك. وفي عام 2019 فاز الجيل الثالث من المحركات ACTECO 1600 سي سي TGDI بلقب محرك العام ، وفي نفس العام ظهر الجيل الثالث من المحرك سعة 2000 سي سي TGDI وتم تقديمه في السيارات إكسيد VX . 

 

21 كجم تخفيف في وزن الجيل الحالي من محركات شيري

وفي عام 2019 , حصل الجيل الثالث من محركات شيري TGDI 1600 سي سي على أسطوانة ألومنيوم كاملة عالية الضغط بخامات جديدة وعدد من التقنيات الجديدة مما أدي لتراجع وزن المحرك 21 كجم عن الجيل السابق منه مما حسن من كفاءة استهلاكه للوقود مع زيادة القوة ، وتعتبر شيري أحد أوائل الشركات الصينية التي طورت محركات جديدة وحصلت على عدد من جوائز المحركات في عام 2019. 

 

شيري تسجل أكثر من 18 ألف براءة اختراع في السيارات

وتعتبر شيري على مدار 20 عام أول شركة صينية تطور تكنولوجيا المحركات ونواقل الحركة الأوتوماتيك والشاسيه ونظام ادارة المحركات EMS ومنصات الانتاج بصورة مستقلة. وبنهاية عام 2019 ، سجلت شيري 18.601 ألف براءة اختراع وذلك بنسبة 30% من براءات الاختراعات في شركات السيارات الصينية. 

 



مواضيع ذات صلة

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

تعرفوا على ملامح سكودا Epiq الصغيرة الكهربائية

ستنطلق في العام المقبل طرازات سكودا Epiq الكهربائية الصغيرة التي تستهدف أن تقدم في أوروبا بأسعار معقولة. 

أخطر الأوقات على طرق الإمارات العربية المتحدة خلال شهر رمضان

تقع مئات الحوادث خلال الشهر الكريم والتي يمكن أن تعزى إلى تغييرات معينة في نمط الحياة وفي الإمارات العربية المتحدة صدرت دراسة حديثة. 

أستون مارتن تكشف عن سيارة فانتاج جي تي 3 لتقود مرحلة جديدة في سباقات جي تي للتحمّل 

فانتاج جي تي 3 تستعد لخوض أبرز بطولات سلسلة جي تي للتحمّل، بما في ذلك بطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات وبطولة آي إم إس إيه ويذرتيك للسيارات الرياضية وتحدي فاناتيك جي تي العالمي

أستون مارتن تطلق طرازاً جديداً من سيارة فانتاج بتصميم يلبي تطلعات السائقين المحترفين

يتميز طراز أستون مارتن فانتاج الجديد بالدفع الخلفي والمحرك الأمامي بتصميم عصري مع الحفاظ على المزايا الفريدة التي جذبت عشاق السيارة لأجيال.

انطلاق منتدي حرية التنقل في 3 أبريل بتنظيم ستلانتيس

منتدى حرية التنقل يعلن عن موضوع عام 2024، وأعضاء فريق الخبراء والمشاركين من الجامعات في المناقشة المباشرة السنوية الثانية في 3 أبريل.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن