menu
keyboard_backspace اختر الدولة

بيع سيارتي

حظر بيع سيارات البنزين والديزل بداية من 2035 في أوروبا ,, ولكن !!

الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تصوت لحظر بيع السيارات الجديدة العاملة بالبنزين والديزل في أوروبا بداية من عام 2035 ولكن القرار الرسمي يتطلب اتفاق شامل بين 27 دولة.

 

 

تصويت أوروبي يمرر قانون حظر سيارات البنزين والديزل

نشرت المفوضية الأوروبية خطة رسمية في يوليو 2021 شملت حظرًا مقترحًا على بيع السيارات الجديدة المجهزة بمحركات الاحتراق اعتبارًا من عام 2035. وتمت مناقشة الإستراتيجية الخضراء على نطاق واسع ولم تكن بعض أكبر الاقتصادات في الاتحاد الأوروبي راضية بشكل خاص عن حظر المبيعات المخطط له. ومع ذلك ، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، صوَّت المشرعون في الاتحاد الأوروبي لدعم حظر سيارات البنزين اعتبارًا من منتصف العقد المقبل.

 

حظر مبيعات سيارات البنزين والديزل بأوروبا لا حظر السيارات الموجود على الطرق بالفعل

وستتم مناقشة الشكل النهائي للقانون مع الدول الأعضاء في وقت لاحق من هذا العام ، على الرغم من أنه من المعروف بالفعل أن الخطة تهدف إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من أساطيلهم بنسبة 100٪ بحلول عام 2035. وهذا يعني بشكل أساسي عدم وجود سيارات بمحركات بنزين أو ديزل . ومن المهم ملاحظة أن هذا الحظر لا يعني أنه سيتم حظر السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الموجودة بالفعل في الشوارع.

 

ألمانيا وايطاليا تعارضان قرار حظر السيارات البنزين والديزل بالكامل

والتصويت الذي تم إجراؤه في وقت سابق من هذا الأسبوع لا يوقف محركات الاحتراق في أوروبا بشكل رسمي. فقبل حدوث ذلك ، يجب التوصل إلى اتفاق بين جميع دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة وقد تكون هذه مهمة صعبة للغاية. ودولة مثل ألمانيا ، على سبيل المثال ، تعارض الحظر الكامل على السيارات الجديدة المزودة بمحركات الاحتراق. وقال وزير التحول البيئي الإيطالي أيضًا إن مستقبل السيارات لا يمكن أن يكون كهربائيًا بالكامل.

 

التنقل الكهربائي ليس وحده الحل في أوروبا

وفي أول بيان لها عقب الاتفاقية الجديدة ، قالت ADAC الألمانية ، أكبر اتحاد للسيارات في أوروبا ، إن "أهداف حماية المناخ الطموحة في النقل لا يمكن تحقيقها من خلال التنقل الكهربائي وحده ولكن عبر محركات الاحتراق المحايدة. ومن ناحية أخرى ، قال عضو البرلمان الأوروبي مايكل بلوس: "هذه نقطة تحول نناقشها اليوم. أي شخص لا يزال يعتمد على محرك الاحتراق الداخلي يضر بالصناعة والمناخ وينتهك القانون الأوروبي".

 

ربع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في أوروبا من النقل والمركبات

وتنتج حوالي ربع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الاتحاد الأوروبي من قطاع النقل و 12 بالمائة من هذه الانبعاثات تأتي من سيارات الركاب. ووفقًا للاتفاقية الجديدة ، اعتبارًا من عام 2030 ، يجب أن تكون الانبعاثات السنوية للسيارات الجديدة أقل بنسبة 55 بالمائة مما كانت عليه في عام 2021.

 



مواضيع ذات صلة

مواصفات فورد فوكاس 2023 الفيس ليفت النسخة الصينية ,, وشكوك حول مستقبلها العالمي

الشكل الجديد الفيس ليفت من فورد فوكاس يظهر في الصين , ولكن السيارة عالمياً تواجه مشكلة كبيرة واحتمالات بوقف انتاجها. 

ألفا روميو تحتفل بالذكرى السنوية الـ 112 على تأسيسها

مرت 112 سنة على تأسيس ألفاروميو والشركة تحتفل من 24 الي 26 يونيو بهذه المناسبة بفعاليات مختلفة في ايطاليا. 

بيجو 408 موديل 2023 تقدم في أوروبا 

الكشف عن بيجو 408 الفاستباك في أوروبا المختلفة عن 408 السيدان المقدمة في الصين. 

سوزوكي تطلق نسخة ألتو LC لابين ,, الأرنب الياباني بتصميم كلاسيكي

ألتو التي نعرفها مختلفة تماماً في اليابان وتقدم منها نسخ غير المألوفة لدينا مثل ألتو LC لابين التي تبدأ من أكثر من 10 آلاف دولار.

بعلامة أودى ,, ظهور تكاتك كهربائية في الهند لأول مرة

أودي الألمانية ترعى فكرة استخدام بطاريات سياراتها الكهربائية القديمة مرة أخرى في التكاتك في الهند بالتعاون مع تطبيق جديد مخصص لهذه الفكرة.

فولكس فاجن بيتل تعود للحياة بنسخ معدلة بسعر 600 ألف دولار

السيارات التي انقرضت بالفعل من قطاع السيارات الجديدة في ألمانيا مثل فولكس فاجن بيتل على موعد للعودة عبر شركة حديثة ولكن بأسعار خرافية تتجاوز نصف مليون دولار. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن