بيع سيارتي

رقم 10 فى ترتيب الأغلى على مستوى العالم -لامبورجيني سينتيناريو بـ (1,900,000 دولار)

هذه السيارة الخارقة لامبورجينى سينتيناريو والتى حلت فى الترتيب العاشر على مستوى العالم من حيث السعر وصل سعرها إلى مليون و 900 ألف دولار أى ما يقارب ال 38 مليون جنية مصرى تقريباً لذلك نلقى الضوء على إمكانيات السيارة ضمن سلسلة مقالات نلقى فيها الضوء تبعاً على السيارات الأغلى على مستوى العالم لعام 2017

40 نسخة حول العالم فقط

هذه السيارة لا يوجد منها سوى 40 نسخة فقط حول العالم، وتم إنتاجها احتفالاً بمرور 100 عام على ميلاد  فيروتشو لامبورجيني مؤسس الشركة.

التصميم الخارجي للسيارة 

ربما لا يعرف الكثيرون ان السيارة لامبورجيني سينتيناريو هي في الأساس، وكما هو برز واضحاً من خلال التصميم العام لها بأنها طراز معدل من الطراز المعروف لامبورجيني أفنتادور، مع اضافة بعض اللمسات الجديدة، والمواصفات الأقوى من حيث قوة المحرك وصلابة التصميم .

فتحات هواء مرعبة

كما اعتمد تصميم هذه السيارة اتجاهاً مختلف نوعاً ما، حيث زودت هذه السيارة بفتحات هواء مرعبة على جوانب السيارة ، مما منحها شكل رائع بالاضافة الى دورهم الفعال في تبريد المحرك اثناء القيادة بسرعات عالية . كما صمم الجسم الخارجي للسيارة بالكامل من ألياف الكربون، والذي تبدى ذلك واضحاً من خلال التموجات التي زودت بها هذه السيارة

التصميم الخلفى للسيارة

أما عن التصميم الخلفي لها ، فجاءت هذه السيارة تتمتع بخلفية طويلة الى حد ما،  تطغى عليها تقسيمات موزع الهواء ذي الحجم الكبير ، أو الـ Diffuser، والامر الذي يمنح السيارة المزيد من الثبات على الطرق السريعة واثناء القيادة على سرعات عالية. وخاصة أن التصميم الخارجي للسيارة لامبورجيني سينتيناريو جاءت بتصميم يخلو تماماً من أي أجنحة أو سبويلرات كبيرة قد تؤثر على شكل السيارة العام.

نظام توجيه العجلات الخلفية

والجدير بالذكر أن هذه التغييرات لم تقتصر على التصميم الخارجي فحسب ، بل زودت هذه السيارة بمجموعة من التجهيزات التقنية المميزة.  هذا بالإضافة إلى نظام توجيه العجلات الخلفية والمكابح الأكثر قوة، ونظام التعليق المغناطيسي ، مما يساعد على تثبيت السيارة.

المواصفات الفنية للسيارة

المواصفات الفنية للسيارة لامبوجيني سينتيناريو : والجدير بالذكر أن هذه السيارة مصنوعة أيضا من قاعدة أحادية من مادة ألياف الكربون، هذا بالاضافة الى محرك قوي مكون من اثنتا عشر اسطوانه V12 في المنتصف. وعن عدد الأحصنة المزودة به هذه السيارة ، فجاءت أكثر قوة من التصميم السابق للسيارة لامبورجيني أفنتادور ، حيث وصل عدد الأحصنة بهذه السيارة الى  الـ 770 حصان ، مقارنة بطراز أفنتادور  SVذي الذي بلغ عدد احصنته حوالي الـ 750 حصان، الامر الذي يمنحها مزيد من قوة الاداء والمحرك

التسارع فى 2.8 ثانية

كافة المواصفات السابقة جعلت هذه السيارة لديها القدرة على قطع مسافة تصل إلى 100 كيلو متر / ساعة في غضون 2.8 ثانية، ، أما عن سرعتها القصوى فقد تتجاوز 350 كيلومتر/ ساعة  .



مواضيع ذات صلة

فيديو : كلب يغلق سيارة على نفسه وينطلق بها في جولة عكسية 

للحيوانات صولات وجولات طريفة مع السيارات وهذه واحدة من أغربها على الاطلاق.

شيفروليه كابتيفا تصل من جديد للشرق الأوسط

هل تكون كابتيفا أحد الموديلات الجديدة التي تقدم من شيفروليه في مصر. 

أسرع سيارة كهربائية في العالم . . أسبارك البومة من دبي 

باعتبارها أقوي وأسرع سيارة انتاج في العالم , أسبارك البومة تظهر وجهها بسعر 3.2 مليون دولار في دبي. 

بالصور : الشكل الجديد لنيسان صني في دبي

الشكل الجديد المرتقب من نيسان صني في مصر يظهر في دبي خلال الساعات الأخيرة. 

سكودا أوكتافيا الجديدة تنطلق رسمياً في العالم

بمزيد من الطول والعرض عن السابق, أوكتافيا الجديدة تحسن من موقعها في فئة السيارات السيدان. 

تعرفوا على مزايا فولكس فاجن جولف الجديدة في العالم

التغييرات التي ظهرت في الجيل الجديد من فولكس فاجن جولف بسيطة والسبب الرئيسي يتمثل في استمرار مبيعات السيارة بنفس القوةر.