menu
keyboard_backspace اختر الدولة

موريس . . كلاسيكية صغيرة ومجنونة وتحتاج لمعاملة خاصة

لمن لا يمكنه تحمل شراء سيارات ميني الجديدة المرتفعة الثمن, فهناك سيارات ميني الكلاسيكية القديمة التي قد تظهر بأسعار خيالية في بعض الأوقات.

 

 

انتاج الجيل الأول من ميني موريس بدأ بين 1959 و1967 

تعتبر ميني موريس من السيارات الكلاسيكية الصغيرة التي تتواجد في سوق السيارات المستعملة من وقت لآخر وهي سيارة صغيرة محبوبة وان كانت مرتفعة السعر لحملها علامة ميني. وعرفت هذه السيارة باسم Mark I Mini وصنعت في الفترة بين 1959 و1967 مع نوافذ زجاجية منزلقة وشبكة تهوية تشبه الشارب واستمر انتاج هذه السيارة في استراليا الى 1970 . 

 

ميني وريس ظهرت للعالم بمحركات بين 850 و1300 سي سي 

وظهرت في صور عديدة تشمل صالون ببابين واستيشن ببابين وفان ببابين وهاتشباك ببابين وحملت محركات تتراوح بين 850 سي سي حتى 1300 سي سي وناقل حركة مانيوال من 4 سرعات أو مانيوال من 5 سرعات أو أوتوماتيك من 4 سرعات. وجاء بعد تقديمها موديلات Mark II .وحمل أول موديل من السيارة اسم موريس ميني مينور في بريطانيا وظل يباع حتى 1962 حتى ظهور موريس 850 .

 

عيوب ميني موريس قلة قطع غيارها وحاجتها لفني يفهم فيها

وذكر بعض ملاك السيارة في مصر أن من عيوبها أنها تسخن بصورة مستمرة كما أن فراملها ضعيفة وتوفر قطع غيارها محدود في السوق واكدوا أنها سيارة مميزة ولكنها تحتاج عند شرائها أن تكون بحالة جيدة وأن تباع بسعر غير مبالغ فيه وأن يعرف من سيشتريها فني يعرف كيف يتعامل معها بسبب ضيق حجم حجرة المحرك. 

 

200 ألف جنيه يحددها البعض لبيع سيارته الميني الكلاسيكية القديمة

ومن الصعب تحديد متوسط سعري للسيارة الآن حيث أن هناك بعض البائعين يضعون لها أسعار خيالية باعتبارها سيارة كلاسيكية والبعض يطلب فيها قرابة 200 ألف جنيه وأكثر بينما كان أسعار السيارة من قبل في متوسط سعري في سنوات سابقة يبلغ قرابة 40 الى 50 ألف جنيه .



مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن