menu
keyboard_backspace اختر الدولة

هيونداي تطرق أبواب السيدان بقوة مزدوجة من أزيرا وسوناتا

لان فئة السيدان اصبحت هى الكعكة الكبيرة فى سوق السيارات تسعى علامة تجارية كبيرة مثل هيونداى الى التواجد بقوة فى هذه الفئة عن طريق مودليها المميزين أزيرا وسوناتا .

دفعة كبيرة فى السيدان

 

تسعى شركة هيونداي إلى الحصول على حصة أكبر من كعكة سوق سيارات السيدان المتوسطة والكبيرة في الشرق الأوسط، وهو ما يبدو جلياً بطراز أزيرا الجديد كلياً وطراز سوناتا المحدث اللذين يسطعان بمظهر دراماتيكي جديد يُعطي العلامة التجارية دفعة كبيرة تزيد من جاذبية سياراتها في صالات العرض خلال الفترة الانتقالية إلى عام 2018.

 

الجيل السادس فى مايو الماضى

 

 وكانت هيونداى قد طرحت في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي خلال مايو الماضي طراز الجيل السادس من سيارة أزيرا بمواصفات راقية ومحرك كبير ذي ست أسطوانات حصريٍّ لأسواق المنطقة. 

 

ونسخة معدلة من سوناتا فى أغسطس

 

ومن المقرّر أن يلي ذلك إطلاق نسخة معدلة من الجيل السابع من سيارة سوناتا في أغسطس، يُنتظر أن تأتي بتعديلات كبيرة في الجسم وتحسينات في المحرك من شأنها أن تُحدث تغييراً جذرياً في مظهر السيارة. 

 

مبيعات جيدة

 

وقال مايك سونج، رئيس عمليات هيونداي في إفريقيا والشرق الأوسط، إن سيارات هيونداي الكبيرة "تحقق مبيعات جيدة"، لكنه أكّد قدرة شركته على تحقيق المزيد في هذه الفئة، ضارباً المثل بنجاحها في الاستحواذ على حصة كبيرة من سوق السيارات الصغيرة. 

 

خطوة فى عالم السيدان

 

وأضاف سونج: "حان الوقت أمام هيونداي للتحوّل من كونها بديلاً رائجاً لسيارات السيدان الكبيرة إلى علامة تمسك بزمام الريادة في السوق، مثلما فعلنا بنجاح مع السيارات الصغيرة؛ أكسنت وإلنترا، ومع المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات، وما الطرازان الجديدان أزيرا وسوناتا إلا خير ما سيمكّننا من القيام بذلك". 

 

أسلوب التصميم المتطور لهيونداى

 

وقطعت السيارتان أزيرا وسوناتا أشواطاً مهمة في ناحيتي التصميم والتقنية، إذ تجسد كلتاهما تعبيراً درامياً عن أسلوب التصميم المتطور لدى هيونداي؛ وهذا يشمل الشبك الأمامي ذي الفتحات المتوالية والمُسمّى "كاسكيدينج جريل" (الشبك متوالي الانحدار)، والذي يُعتبر أحدث عناصر التصميم في هيونداي ويفرض حضوراً جديداً واثقاً لجميع سياراتها.

 

أزيرا بمظهر النحت السلس

 

 ويشكّل الشبك الأمامي في أزيرا جزءاً من جسم جديد كلياً ذي مظهر جريء يتجاوز أسلوب التصميم الناجح للغاية الذي تتبعه هيونداي والمعروف باسم "النحت السلس".

 

سوناتا المحدثة

 

 أما سوناتا المحدّثة، فتحتفظ بالبُنية المركزية للطراز LF، الذي يباع منذ العام 2014، ولكن مع تغييرات واسعة في الصفائح المعدنية لجسم السيارة تتجاوز نطاق عمليات التجميل الاعتيادية؛ إذ تمّ تجديد تصميم جميع الألواح الأمامية انطلاقاً من الزجاج الأمامي، في حين أن الجزء الخلفي المشتمل على الصندوق والمصابيح الخلفية والمصدّ جديد بالكامل، فضلاً عن تحديث قولبة العتبة أسفل الأبواب.

 

الإهتمام الذكى بالتفاصيل

 

 وقد أدى الاهتمام الذكي بالتفاصيل إلى جعل السيارة تبدو أخفض ارتفاعاً وأوسع وأطول من ذي قبل، ما منحها وقفة مهيبة وحضوراً أكثر ديناميكية.

 

أفضل عمليات التحديث

 

 واعتبر سونج أن التعديلات التي تمّت على سوناتا "من أفضل عمليات التحديث التي رأيتها تُجرى على تصاميم قائمة"، وقال: "تُسمّى هذه العمليات تجميلية، لكن مظهر السيارة شهد تغيّراً كبيراً إلى درجة كاد معها أن يصبح طرازاً جديداً، ومن المؤكد أنه يمنح المستهلكين أكثر من بضعة تغييرات صغيرة في التفاصيل".



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن