menu
keyboard_backspace اختر الدولة

هيونداي موتور وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يحتفلان بمرور عام على مشروع "من أجل الغد" لاستقطاب الابتكارات في مجال الاستدامة 

هيونداي موتور تواصل ترسيخ مواطنتها المؤسسية ودعم الابتكارات المحلية من خلال المشروع الذي يستقبل عروض الابتكار حتى نهاية سبتمبر 2022.

 

 

• مشروع "من أجل الغد" العالمي المشترك بين هيونداي موتور وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يستعرض أكثر من 72 ابتكاراً محلياً من 44 دولة حول العالم 

• الاحتفال بالذكرى الأولى للمشروع من خلال فعالية افتراضية بعنوان "حوار من أجل الغد" خلال الاجتماع السادس والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك

• برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يواصل دعم الحلول الناشئة على المستوى المحلي كأداة لتسريع التنمية المستدامة، وذلك من خلال 91 مختبراً لتسريع الأثر الإنمائي  

 

احتفلت شركة هيونداي موتور وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمرور عام على شراكتهما في المشروع العالمي "من أجل الغد" الذي يهدف إلى نشر رسالة الاستدامة بين شعوب العالم، وتحويل مقترحات الابتكارات المحلية للاستدامة إلى مبادرات مؤثرة على الصعيد العالمي.

 

وتمكن مشروع "من أجل الغد" على مدى العام الماضي، ومن خلال 91 مختبراً لتسريع الأثر الإنمائي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في 115 دولة، من ربط المبتكرين من مختلف أنحاء العالم ممن يتطلعون إلى حل التحديات المحلية عبر جعل المدن أكثر شمولاً وأماناً واستدامة وقدرة على الصمود في وجه التحديات. وتعدّ مختبرات تسريع الأثر الإنمائي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمثابة القوة الدافعة التي تتيح التعرف إلى المبتكرين المحليين في جنوب الكرة الأرضية – أي في قارات أمريكا اللاتينية وآسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا – حيث تعلّمت من أولئك المبتكرين الذين يواجهون تأثيرات التغير المناخي والفقر وغيرها من التحديات، عازمين على المساهمة في النمو المستدامة وإدارة مجتمعاتنا المشتركة.

واحتفاءً بمرور عام على تلك الشراكة، استضافت شركة هيونداي مونور وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي فعالية افتراضية بعنوان "حوار من أجل الغد" خلال اجتماعات الجمعية العامة السادسة والسبعين للأمم المتحدة يوم 29 سبتمبر.  

 

في تعليقه على الأمر قال جوزيف دي كروز، المستشار الخاص للتخطيط الاستراتيجي والابتكار لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: "نؤمن بأهمية الابتكار على المستوى الشعبي إذا ما أردنا تسريع التقدم نحو تحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة. وقد صممنا هذا الاحتفال بالذكرى الأولى بحيث يمكننا من التواصل مع أعضاء مجتمع "من أجل الغد" وتعزيز الروابط التي تجمعنا معاً ودعم الحلول التي تحقق التغيير المرغوب في مختلف المدن والمجتمعات حول العالم."  

 

بدوره قال توماس شيميرا، النائب التنفيذي للرئيس ورئيس التسويق العالمي لدى شركة هيونداي موتور: "يمثل الاحتفال بمرور عام على إطلاق منصة "من أجل الغد" مرحلة هامة بالنسبة لجميع أفراد فريقنا، فقد أتاحت لنا المبادرة فرصة التعامل مع المبتكرين وتمكينهم من مواصلة عملهم نحو تحقيق مستقبل أكثر استدامة لهذا الكوكب. ونظراً لاستحالة الوصول إلى غد مستدام دون تضافر الجهود والتعاون المستمر، فقد سعدنا للغاية بالقيام بدورنا في إيجاد منصة تدعم الابتكارات المحلية والمواطنة المؤسسية على مستوى عالمي." 

 

يذكر أن فعالية "حوار من أجل الغد" كانت جزءاً من الجدول الرسمي للفعاليات السنوية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وجزءاً أساسياً من برنامج شبكة الأمم المتحدة للابتكار ضمن اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

 

ومن ضمن الحلول المتنوعة التي قدمها المبتكرون ضمن مشروع "من أجل الغد": 

• توك توك الطاقة الشمسية – وهي حلول تحوّل دراجات الأجرة في أمريكا الوسطى إلى مركبات كهربائية تشحن بالطاقة الشمسية، مما يقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والتلوث الضوضائي. 

• الدراجات الإلكترونية بالطاقة الشمسية – وهي دراجات شحن كهربائية تشحن بالطاقة الشمسية في كينيا، يتم توفيرها لذوي التحديات الحركية وتساهم في تزويد الكهرباء وتحقيق الإيرادات

• السيارة الشمسية من الخيال – أول سيارة مصنوعة محلياً تعمل بالطاقة الشمسية في سيراليون، وهي مصنوعة من أعواد قصب البامبو ومزودة بلوحة كبيرة من الخلايا الشمسية لتشجيع استخدام وسائل النقل النظيفة وغير المسببة للتلوث. 

• محطات الوقود النائية للخدمة الذاتية – محطات متنقلة للوقود في المناطق الريفية بإندونيسيا، والتي ابتكرت باستخدام أوعية الوقود وغيرها من المواد القابلة لإعادة التدوير بهدف معالجة مشكلة النقص في محطات الوقود بالمناطق الريفية. 

 

وقالت باولا كونستانتينو، مديرة تخطيط الحلول لمختبر تسريع الأثر الإنمائي في غواتيمالا: "جاءت تلك الحلول من الشعب لتكون أصيلة وإبداعية وتتسم بالاستدامة والشمولية كحلول عملية ومرنة." 

 

ومن جانبه قال بنجامين دي لا بينيا، الرئيس التنفيذي لمركز  Shared-Use Mobilityورئيس الشراكة العالمية للمواصلات غير الرسمية: "تتمثل مهمة الشراكة العالمية للمواصلات غير الرسمية في تحسين وتغيير منظور الناس لتلك الحلول غير الرسمية للنقل والمواصلات، وإلى العقول الإبداعية التي تعمل على ابتكارها."  

 

وتبادل كل من بنجامين دي لا بينيا وباولا كونستانتينو الحوار حول وسائل المواصلات غير الرسمية وحلول المشاركين وأثرها على المدن والحياة في المناطق الحضرية ضمن جلسة نقاش تبعتها جلسة للأسئلة والإجابات تحدث فيها المبتكرون المختارون من مجتمع "من أجل الغد" عن أفكارهم وناقشوا الحلول المحتملة لمواجهة أبرز التحديات المعاصرة للاستدامة.  

 

ومن الجدير بالذكر أن مبادرة "من أجل الغد" أبرزت أكثر من 72 مبتكراً في 44 دولة حول العالم منذ انطلاقها في سبتمبر 2020، حيث مكنتهم من مشاركة قصصهم والتواصل مع المبتكرين الآخرين عبر المنصة.  

 



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن