menu
keyboard_backspace اختر الدولة

8 نصائح لخدمة سيارتك بعد رحلة صيفية طويلة 

بعد العودة من اجازة العيد أو الساحل أو أي مكان بعيد كنت تقضي فيه الاجازات ، فيجب الاهتمام بالسيارة التي كنت تقودها حتى يمكنها المواصلة معك.

الرحلات الطويلة بالسيارة قد تصيبها بأضرار عديدة

بعد انتهاء فترة الأعياد واقتراب موسم الدراسة يعود الكثيرون من رحلاتهم الطويلة الصيفية من الساحل الشمالي وشرم الشيخ بسياراتهم ، وتعتبر الرحلات الطويلة من العناصر الأساسية في فصل الصيف ، ولكنها يمكن أن تتسبب في حدوث تلف شديد في سيارتك ، مما يؤدي إلى عمر تشغيلي أقصر وإصلاح وصيانة باهظة الثمن. ومن خلال توفير خدمة وصيانة للسيارة بعد هذه الرحلات ، يمكنك تقليل التأثيرات الضارة على سيارتك.

 

1. تنظيف السيارة جيدا ، من الداخل والخارج

وواحدة من أفضل الطرق للحفاظ على سيارتك في حالة جيدة بعد رحلة طويلة متعددة الأيام هي تنظيف السيارة بالكامل من الداخل والخارج ، وحماية الجسم الخارجي والداخلي من أضرار مستحضرات التجميل والعفن وغيرها من الأشياء. وبعد أيام على الطريق ، يعد التنظيف العميق لسيارتك خطوة ضرورية وفي الوقت المناسب. وقد أوضح مايك شولتز ، نائب الرئيس الأول للبحث والتطوير في شركة Turtle Wax: "لا يتم فقط التعرض للحشرات أثناء قيادتك ، ولكن بعض المواد المستخدمة طوال الرحلة تحتوي على مواد حمضية ، والتي يمكن أن تضر الطلاء. "

وينصح باستخدام منتج مخصص لتنظيف السيارات لرفع الحشرات كما يجب عليك أيضًا إزالة الحصير بالأرضية وتنظيف سجاد السيارة والفرش بشكل كامل ، ثم السماح لها بالخروج في الهواء الطلق لمنع نمو العفن.

2. تحقق من الإطارات 

يوضح فريد توماس ، نائب الرئيس والمدير العام لشركة جوديير ريتيل ، "عمق الإطارات المناسب سهل للمساعدة في زيادة السلامة والأداء." وهناك عدة طرق للتحقق من عمق المداس ، بما في ذلك "اختبار العملة المعدنية". وفي حال وجدتم العملة تنغرس لمسافة أكبر من المعتاد فالوقت حان لاستبدال الاطارات. 

3. أضف الوقود إلى الخزان

بعد رحلة طويلة ، من المحتمل ألا تستخدم سيارتك لفترة زمنية ، خاصةً إذا كنت تعيش في مدينة وتستخدم سيارة للسفر واخرى للتنقلات اليومية ويمكن أن يساعد إضافة الوقود إلى خزان الوقود في الحفاظ على الوقود طازجًا ومنع التآكل. وإذا كان من المحتمل عدم استخدام سيارتك لفترة ، فيجب عليك استخدام مثبت الوقود.

4. فحص وتغيير السوائل

قالت بيث جيبسون ، خبيرة السفر في شركة أفيس لتأجير السيارات: "السوائل تشبه الدم لسيارتك ، وبعد رحلة طويلة سوف تستنفد السوائل ، وتجديد السوائل سواء في مساحة الزجاج الأمامي ، أو سائل ناقل الحركة وغيرهما مهم للغاية.

5. تغيير الزيت

حتى لو كانت سيارتك أمامها وقت طويل لتغيير الزيت، فمن الجيد أن تحصل على تغيير الزيت بعد رحلة طويل لأن الرحلات الطويلة تضع ضغط أكبر من المعتاد على المحرك ، خاصة إذا كانت سيارتك تسحب مقطورة أو شيء محمّل بدرجة أكبر من المعتاد مع الأمتعة والركاب.

6. استبدال شفرات المساحات

يوصي خبراء السيارات بالحصول على شفرات مساحات جديدة مرتين في السنة ، ولكن الاستخدام الكثيف المحتمل لممسحات الزجاج الأمامي أثناء رحلات طويلة قد يتطلب استبدالًا مبكرًا.

7. قم بإجراء فحص تشخيصي

بعد رحلة طويلة ، يمكن أن يساعد اجراء فحص كامل على السيارة في تفسير بعض المشكلات الخاصة بها.  

8. اختبار الفرامل 

تقول جيني نيومان ، رئيسة تحرير Cars.com: "في حال كانت السيارة في رحلة طويلة فيجب فحص الفرامل لمعرفة ما اذا كانت تصدر صوت صرير عندما تضغط عليها أو تصدر صوتًا غريبًا من العجلات خلال التعامل معها "

 



مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن