menu
keyboard_backspace اختر الدولة

تعرفوا على مواصفات السيارة التركية الجديدة الكهربائية 

حلم السيارة محلية الانتاج لا يسيطر على الكثيرين في مصر فقط بل هو حلم لدي العديد من دول العالم التي لا يوجد لديها شركات انتاج سيارات محلية خاصة بها. 

 

 

تركيا تعلن عن تقديم أول سيارة كهربائية محلية لديها

يبدو أن فيتنام لنديدة الكهربائية الكروس أوفر التي تم الاعلان عنها بأنها سيارة محلية بين مكذب لذلك باعتبارها سيارة ايطالية في الأساس وأنها مجرد وهم وبين مصدق للفكرة ومؤيد لها. 

مساعدة ايطالية لتركيا في تصميم TOGG C-SUV

ولكن الأكيد أن تركيا تلقت مساعدة من شركة التصاميم الإيطالية بيننفارينا، المشهورة بإنتاج بعض تصاميم فيراري ، في تصميم سيارتها الجديدة التي ستصبح أول سيارة ركاب منتجة محلياً في تركيا. وهذه السيارة هي TOGG C-SUV – الكروس أوفر التي تعمل بالبطارية الكهربائية والتي تم الكشف عنها هذا الأسبوع فقط. و TOGG هو اختصار يرمز إلى "Türkiyeninin Otomobili Girisim Grubu" - أو "مجموعة شركات السيارات التركية" وتم تشكيله من كونسورتيوم يضم خمس شركات تركية كبيرة بهدف واضح يتمثل في إنشاء إنتاج محلي للسيارات في البلاد. 

 

TOGG C-SUV تتوفر ببطاريات 300 و500 كم

وتم تطوير TOGG C-SUV من الألف إلى الياء على منصة جديدة للسيارات الكهربائية ، وسيتم تقديمها مع خيارين من البطارية - واحدة مع مجموعة معلن عنها حوالي 300 كيلومتر ، وواحدة حوالي 500 كم. وقالت TOGG إن البطارية ستكون قادرة على إعادة الشحن إلى 80 بالمائة في أقل من 30 دقيقة ، مما يجعلها صالحة للرحلات الطويلة. وسيكون للمحرك الأساسي في TOGG C-SUV محرك كهربائي بقوة 200 حصان يقوم بتشغيل المحور الخلفي ، في حين أن نظام الدفع الرباعي الاختياري سيوفر محركًا ثانيًا يدير العجلات الأمامية ، للحصول على معدل إنتاج مشترك يبلغ 400 حصان.

 

TOGG C-SUV تتسارع في 7.6 ثانية في النسخ الأساسية وستقدم في 2022

وفي نسخ الدفع الخلفي سيمكن للسيارة التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 7.6 ثانية ، أما في إصدار الدفع الرباعي فالتسارع نفسه سيكون في 4.8 ثانية فقط. وتحمل TOGG C-SUV شاشة رقمية عريضة تضم أدوات التحكم والتكييف وأنظمة الترفيه ، والأهم من ذلك كله هو "مساعد التصوير المجسم" في السيارة ، والذي سيستخدم تقنية تتبع الصور الثلاثية الأبعاد لتتبع العين وتوفير المعلومات المرئية التي لا تتطلب من السائق أن يرفع عينيه عن الطريق. ومن المتوقع إطلاق TOGG C-SUV في عام 2022 .

 



مواضيع ذات صلة

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

تعرفوا على ملامح سكودا Epiq الصغيرة الكهربائية

ستنطلق في العام المقبل طرازات سكودا Epiq الكهربائية الصغيرة التي تستهدف أن تقدم في أوروبا بأسعار معقولة. 

أخطر الأوقات على طرق الإمارات العربية المتحدة خلال شهر رمضان

تقع مئات الحوادث خلال الشهر الكريم والتي يمكن أن تعزى إلى تغييرات معينة في نمط الحياة وفي الإمارات العربية المتحدة صدرت دراسة حديثة. 

أستون مارتن تكشف عن سيارة فانتاج جي تي 3 لتقود مرحلة جديدة في سباقات جي تي للتحمّل 

فانتاج جي تي 3 تستعد لخوض أبرز بطولات سلسلة جي تي للتحمّل، بما في ذلك بطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات وبطولة آي إم إس إيه ويذرتيك للسيارات الرياضية وتحدي فاناتيك جي تي العالمي

أستون مارتن تطلق طرازاً جديداً من سيارة فانتاج بتصميم يلبي تطلعات السائقين المحترفين

يتميز طراز أستون مارتن فانتاج الجديد بالدفع الخلفي والمحرك الأمامي بتصميم عصري مع الحفاظ على المزايا الفريدة التي جذبت عشاق السيارة لأجيال.

انطلاق منتدي حرية التنقل في 3 أبريل بتنظيم ستلانتيس

منتدى حرية التنقل يعلن عن موضوع عام 2024، وأعضاء فريق الخبراء والمشاركين من الجامعات في المناقشة المباشرة السنوية الثانية في 3 أبريل.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن