menu
keyboard_backspace اختر الدولة

مجموعة لوسيد تحصل على 1.5 مليار دولار من صندوق الاستثمارات العامة السعودي

لوسيد تحصل على استثمار نقدي بقيمة كبيرة من السعودية من اجل القدرة على المنافسة ودعم سيارة جرافيتي الجديدة متعددة الاستخدامات.

دفعة نقدية من السعودية لشركة لوسيد

حصلت مجموعة لوسيد للتو على دفعة نقدية بقيمة 1.5 مليار دولار من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، مما مهد الطريق لمنافسة قوية في سوق السيارات الكهربائية. وتتضمن جولة التمويل الأخيرة لشركة لوسيد 750 مليون دولار من الأسهم الممتازة القابلة للتحويل وخط ائتمان بقيمة 750 مليون دولار من شركة Ayar Third Investment التابعة. ويضمن هذا الضخ النقدي تقوية شركة لوسيد من الجانب المالي حتى نهاية عام 2025 وهو توقيت مثالي متزامن مع الإطلاق القادم لسيارة جرافيتي SUV في وقت لاحق من هذا العام مع سيارة أخرى متوسطة الحجم بأسعار معقولة متوقعة بحلول أواخر عام 2026. 

 

خسائر مستمرة لشركة لوسيسد

وعلى الرغم من الإعلان عن إيرادات الربع الثاني البالغة 200.6 مليون دولار، متجاوزة توقعات المحللين، سجلت لوسيد خسارة صافية ضخمة بلغت 790.3 مليون دولار، متجاوزة خسارة العام الماضي لنفس الفترة. ومع ذلك، حققت الشركة مبيعات قياسية بلغت 2394 مركبة من أبريل إلى يونيو، مما أدى إلى زيادة المنافسة مع كبار اللاعبين في مجال السيارات الكهربائية.

 

لوسيد تخفض أسعار سياراتها للحفاظ على المنافسة

وتعكس التخفيضات السعرية لشركة لوسيد على سيارات السيدان الرائدة Air، وسط أسعار فائدة مرتفعة وتحول المستهلك إلى السيارات الهجينة، المنافسة الشرسة في مجال السيارات الكهربائية. وأعلنت شركة تسلا، الشركة الرائدة في السوق، عن انخفاض أقل من المتوقع في نفس الفترة، مما يسلط الضوء على الضغوط التي يواجهها اللاعبون الصغار في هذه السوق المتوسعة. ومع الحصول على 1.35 مليار دولار نقدًا ، تحتاج لوسيد إلى هذه الأموال الجديدة للحفاظ على ميزتها التنافسية.

 



مواضيع ذات صلة

بدون تأثر الضمان : صيانة السيارات في السعودية خارج الوكيل متاحة

توفر المملكة العربية السعودية امكانية اختيار التوكيل لصيانة السيارات أو أي مكان آخر يوفر نفس الشروط التي وضعتها الشركة الأم.

شركات صناعة السيارات الصينية تجري محادثات لبدء الإنتاج في السعودية

صندوق الثروة السيادية السعودي PIF من المتوقع أن يفتتح مكتبًا في بكين بحلول نهاية العام وصناعة سيارات صينية قريباً بالمملكة.

حالات تجاوز السرعة التي تمنع الاستفادة بتخفيض المخالفات بالسعودية

المرور السعودي يوضح بعض الحالات التي تمنع من الاستفادة من تطبيق تخفيض المخالفات وأهمها تجاوز السرعة القانونية بمقدار معين.

السعودية تعلن بدء تصنيع زيوت إيني عبر مجموعة بن شيهون

بعد شراكات ناجحة في مجال الإطارات والبطاريات, بن شيهون السعودية تدخل مجال زيوت المركبات. 

تعرفوا على المتطلبات لتأجير سيارة بالسعودية وحقوق المستأجر

لمعرفة حقوق المستأجر للسيارات وواجباته في السعودية, الهيئة العامة للنقل تحدد بعض المتطلبات والشروط وآلية الابلاغ عن المشكلات. 

السعودية تستورد أكثر من مليون مركبة في 15 شهرًا

أفادت الهيئة العامة للإحصاء أن واردات المركبات الجديدة والمستعملة من 51 دولة خلال 15 شهر بالسعودية تجاوز المليون مركبة.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن